أفضل الطرق لمنع الحمل في بداية الزواج

أفضل الطرق لمنع الحمل في بداية الزواج
قد يحدث أحيانا أن الزوجين، لأسباب اقتصادية أو اجتماعية أو صحية خارجة عن قدرتهما، لا يرغبان في إنجاب الأطفال في أول عهدهما بالزواج، ولابد للزوجين من حديثي الزواج أن يعرفا كيفية الطرق السليمة لمنع الحمل حتى لا يسبب ذلك لهما أضرارا تؤدي في بعض الأحيان حتى للعقم.

فإليكما أيها الزوجان طرق منع الحمل السليمة و اختاري ما يناسبك.

الواقي الذكري
يعتبر الواقي الذكري، أفضل وأنجع طريقة لمنع الحمل مؤقتا في أول العهد بالزواج، وهو ما يفضله الكثيرون لمنع الحمل وتأخير الإنجاب خصوصا بداية الزواج وهو فعال بنسبة 98%.

حبوب منع الحمل
لا ينصح باستعمال حبوب منع الحمل، في أول العهد بالزواج، وإذا كانت هناك ضرورة فليكن ذلك لكن لمدة زمنية قصيرة، لأن حبوب منع الحمل تعكر التوازن الهورموني لدى العروس وتحدث اضطرابا في الطمث، بالرغم من الميزات الفريدة والحسنة التي تتمتع بها حبوب منع الحمل إلا أنها تبقى وسيلة لتحويل الهورمونات التناسلية في جسم المرأة عن مجراها الطبيعي.

اللولب
هو عبارة عن جسم صغير جدا يوضع في جوف الرحم لدى المرأة، وغالبا ما يستعمل بعد الولادة الثانية أو الثالثة. وعلى الرغم من أن لا تقارير طبية حول الأضرار التي قد يسببها استخدام اللولب في المرحلة الأولى للمرأة من الزواج، إلا أنه يفضل الابتعاد عنه نظرا للتوتر النفسي الذي قد يسببه للعروس الحديثة.